الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
و نحن في هاذه الأيام المقدسة
كل بوعيطاوي يود أن يعمل الخير بقدر المستطاع
و كل واحد في مجاله
و هاذا من اجل رضى ابناء العمومة
فأنا اليوم و بعد غيابي عن المنتدى العزيز لفترة
و هذا لأسباب شخصية و أنا أعتذر من اخواني
و أما بعد يا أعزائي زوار و أعضاء و مشرفي منتدانى العريق
و نحن في هاذه الأيام المقدسة
كل بوعيطاوي يود أن يعمل الخير بقدر المستطاع
و كل واحد في مجاله
و هاذا من اجل رضى ابناء العمومة
فأنا اليوم و بعد غيابي عن المنتدى العزيز لفترة
و هذا لأسباب شخصية و أنا أعتذر من اخواني
و أما بعد يا أعزائي زوار و أعضاء و مشرفي منتدانى العريق
اليوم لن اضحككم فبعد ان ضحكنا وقبل ان نستمر في الضحك يجب ان نعرف
لماذا قترحت هذه النافدة
اجل لنضحك ونتفرشش ونكركر وحتى موتس
لاكن هل اجاب احدكم عن هذا السؤال الذي يطرح نفسه بالحاح
لماذا نضحك؟
فهذا هو موضوعي اعدكم دائما بلموميز فاذا اكثرنا من نكت فقط سنمل وتفشل النافدة
الموهم اطلب منكم نقاشا وتبادل اراء حتى فضحك فاروني موستواكم في الفلسفة
يقول الفلاسفة القدامى عن الضحك:
أرسطو (Aristotle): "نحن نضحك على من هم أقل مننا وعلى القبحاء من الأشخاص، والفرح يأتينا من الشعور بأننا طبقة أعلى من منهم".
سقراط (Socrates) : "السخرية تنبع من تجاهل الذات".
هيجل (Hegel): "ينشأ الضحك نتيجة لوجود التناقض بين المفهوم والمعنى الحقيقي الدفين الذي يقدمه هذا المفهوم". وهو يشير إلى المفهوم بـ"المظهر" الشيء الظاهر لنا وبالضحك يُنكر وجوده كلية.
فرويد (Freud): "الضحك ظاهرة، وظيفتها إطلاق الطاقة النفسية التي تم تعبئتها بشكل خاطىء أو بتوقعات كاذبة".
الفيلسوف جون موريال (John Morreall): "الضحك الإنساني له أصوله البيولوجية كنوع من أنواع التعبير عند المرور بخطر ما".
بيتر مارتينسون(Peter Marteinson) : "الضحك هو الاستجابة للإدراك الذي يقر بأن الكينونة الاجتماعية ليست شيئاً حقيقياً".
الفيلسوف احمد هرواش/ الهم الى كثر اضحك
ويقول احيانا بان الضحك من غير سبب ليس من قلت لادب
فكلنا نعرف أنّ الضحك بدون سبب قلّة أدب
اخي اضحك من غير سبب ولو في عز ازماتك فانك تقوي مناعتك وتحافظ على ضحكتك وتتجنب الاصابات من عدت امراض
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته