يقول شاعر مغفل لم استطع فهم مايقصده كاف اضحكني كثيرا يقول المغفل-يلي امسولني عن لخبار كان الرحة مزالت فالدار اجوابيلك بالتغريش عنك متفرش ءاليويش-هههههههههههههههههههههههههههههههههه
3 مشترك
الرحة وايليويش اية علاقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
bayja- عضــو مميز
- عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 29/02/2008
- مساهمة رقم 1
الرحة وايليويش اية علاقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمد بن صالح- عضو شرفي مميز
- عدد المساهمات : 1242
تاريخ التسجيل : 08/04/2008
- مساهمة رقم 2
رد: الرحة وايليويش اية علاقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم..
ما عندك ما تفهم أخي أحمد بيجا فهذا التخربيط:
اما جلسة ايليويش فهي مموكنة حتى..وصحية اذا صاحبتها تربيعة بيظاني
تكٌعكٌع على الطبلة وعصر كيساناً من الشاي المعصور..وهو خير من البونج
الذي يدوّخ..ولا يمتص عرقا..
أما الفراش الخليجي..فسوف يحرم المرؤ من ان يتربع..
بنصالح محمد
ما عندك ما تفهم أخي أحمد بيجا فهذا التخربيط:
وهذا بوسويرلايقوله المغفلون..ولكن المخربقون...والذين يتطاحون على الشعر الحساني..وينهبون منه ما هو غير صالح..-يلي امسولني عن لخبار~~ كان الرحة مزالت فالدار
اجوابيلك بالتغريـــــــش ~~~عنك متفرش ءاليويش
اما جلسة ايليويش فهي مموكنة حتى..وصحية اذا صاحبتها تربيعة بيظاني
تكٌعكٌع على الطبلة وعصر كيساناً من الشاي المعصور..وهو خير من البونج
الذي يدوّخ..ولا يمتص عرقا..
أما الفراش الخليجي..فسوف يحرم المرؤ من ان يتربع..
بنصالح محمد
abdallahi mouma- عضو شرفي مميز
- عدد المساهمات : 1221
تاريخ التسجيل : 29/02/2008
- مساهمة رقم 3
رد: الرحة وايليويش اية علاقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم .
كما قال أخونا بنصالح فهذا الشخص مجرد مخربق متطفل على لغنا ، الرحا و إيليويش أية علاقة قد تكون هناك علاقة وطيدة بينهما على إعتبار أن المرأة التي تقوم لطحن الحبوب في الرحى لا بد لها أن تجلس القرفصاء على إيليويش .
كما قال أخونا بنصالح فهذا الشخص مجرد مخربق متطفل على لغنا ، الرحا و إيليويش أية علاقة قد تكون هناك علاقة وطيدة بينهما على إعتبار أن المرأة التي تقوم لطحن الحبوب في الرحى لا بد لها أن تجلس القرفصاء على إيليويش .
محمد بن صالح- عضو شرفي مميز
- عدد المساهمات : 1242
تاريخ التسجيل : 08/04/2008
- مساهمة رقم 4
رد: الرحة وايليويش اية علاقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم..
لم افهم للمرة الاولى كلمة:الرحة..وكنت اظنها الراحة..وكانت الرحى..
ثم ان هذا المخربق لو سأل تلك الجدة او الكلهة او لعزوز ان تعدل له كٌافاً صالحا ما خاسر عليه شئ
لكانت جابته على حاله أكثر من هذا المغني..وسوف تنظم هذا الكاف متربعة متباركة مع
رحاها تطحن مكٌليها او تدشش زرعها..
وكان شاعرنا متبلد الاحساس وما جبر شيء يقوله سوى ألواويش..ولا شك انه ولد عزوز..لكن ليس من ذوك الكهلات المدسمات من اثر عككهن:جمع عكة لجع الدهن..
ولكان شبعان ريان مدسم اليدين من اثر الدهن ويتكٌرع اللبن المطعم الحامض الخاثر..
المهم ان شاعرنا متبلد الاحساس ولم يستغل الكثير من المشاهدات اليومية..
وربما وصف الاغنام في الحوش..
أما ايلويش فهو فراش للصلاة ..والكثير يحترمه..ولن يقدمه ليتسخ من اثر الدقيق..
خاصة كان من جلد نعجة ظافية معلومة او خروفا أو كبشا
دمــــــــــــــــــــــــت اخي أحمد ودام لنا شعراؤنا
أخوك بنصالح محمد
لم افهم للمرة الاولى كلمة:الرحة..وكنت اظنها الراحة..وكانت الرحى..
ثم ان هذا المخربق لو سأل تلك الجدة او الكلهة او لعزوز ان تعدل له كٌافاً صالحا ما خاسر عليه شئ
لكانت جابته على حاله أكثر من هذا المغني..وسوف تنظم هذا الكاف متربعة متباركة مع
رحاها تطحن مكٌليها او تدشش زرعها..
وكان شاعرنا متبلد الاحساس وما جبر شيء يقوله سوى ألواويش..ولا شك انه ولد عزوز..لكن ليس من ذوك الكهلات المدسمات من اثر عككهن:جمع عكة لجع الدهن..
ولكان شبعان ريان مدسم اليدين من اثر الدهن ويتكٌرع اللبن المطعم الحامض الخاثر..
المهم ان شاعرنا متبلد الاحساس ولم يستغل الكثير من المشاهدات اليومية..
وربما وصف الاغنام في الحوش..
أما ايلويش فهو فراش للصلاة ..والكثير يحترمه..ولن يقدمه ليتسخ من اثر الدقيق..
خاصة كان من جلد نعجة ظافية معلومة او خروفا أو كبشا
دمــــــــــــــــــــــــت اخي أحمد ودام لنا شعراؤنا
أخوك بنصالح محمد